الأحد، 20 نوفمبر، 2011

lem·on [lem-uhn]


سببين يخليني أحط هذي الصورة لهذا الإيديتوريال القديم، (مو قديم مرة، يعني السنة اللي فاتت، بس بالنسبة للمجلات قديمة :). السبب الأول إني كنت حابته مره، أحسه كان أحسن إيدتوريال شفته السنة اللي فاتت، و أحسن إيديتوريال شفت فيه طبعات الحمضيات هذي اللي من ستيلا. 
السبب الثاني إني أحب الليمون، و الأسبوع هذا صار فيه سبب جديد إني أحبه، فلما كنت أفكر أكتب عن هذا السبب، و جلست أدور صوره حلوة لليمون، تذكرت هذي الصورة، فقررت إني أحطها، مع إنه مالها معنى بالموضوع :). 

من عرفت نفسي، و أنا أعرف إن فروة راسي تغطيها طبقة لا بأس بها من القشرة، ما عرفت أبدا أحلها، مرة وحدة تخلصت منها بشامبو مرة غالي، بس مو معقولة إني أشتري كل شهر هذا الشامبو ... فقررت إني أتعايش مع قشرتي. طبعا ما أحاول أغطي راسي كثير، بالذات وهو رطب ... صرت أغسل رأسي بموية باردة، حتى بالشتاء، و مع ذلك ما شفت شيء تغير. 
الأسبوع اللي فات قالت لي صديقتي لما تتروشين بعد ما تغسلينه من الشامبو حطي خل، و بعدين غسلي الخل. و لأني ما أحب ريحة الخل، حتى وهي تطير بسرعة، رحت أتأكد من فعالية هذي الطريقة بالنت، لقيت واحد من الحلول يقترح عصير ليمونة، بدل الخل. أعرف يمكن هذا الشيء قديم بالنسبة لكثير منكم، بس للي زيي ما كانوا يعرفون الطريقة، الطريقة بسيطة: 

  1. عصير ليمونة أو ليمونتين (على حسب كثر عصير الليمونة).
  2. حطيه أو حطه بعد ما تغسل شعرك من الشامبو، بعدين سوي مساج لرأسك (يعني فرك/ أو فركي رأسك بأطراف أصابعك)
  3. غسل/غسلي رأسك، بعدين و لاااا (شعرك تقريبا ما فيه قشرة :). 

إن شاء الله الحركة أعجبتكم، و لو كنتوا عارفينها قبل، أو ما تهمكم لأن رأسكم ما فيه قشرة، أظن إن الصورة حلوة، و تستاهل إني أطلع أي كلام علشان أكتب عنها :).