السبت، 9 نوفمبر، 2013

Abu Dhabi Film Festival by Guest Editor: Reemito

اليوم مرة مبسوطة و أنا أقولكم إنه اللي كاتب موضوع اليوم Reemito، لو ما كنتوا شفتوا النقاش اللي صار على موضوع أحسن لبس لشهر أكتوبر (هنا) ريم قالت لي أكتب عن مهرجان أبوظبي، و صراحة ما تابعت المهرجان و لما بحثت ما لقيت صور.
ريم قررت تكتب الموضوع، بعد ما اقترحت إنها تكتبه هي. و إذا أي أحد يبغى يكتب موضوع يقول لي، بأكون مبسوطة أنه فيه أحد يشارك معاي هنا. خلونا من الكلان الفاضي، و نروح لتغطية ريم لمهرجان أبوظبي. 

بالعادة ما نسمع بالمهرجانات السينمائية العربية إلا لما نعرف بوجود نجوم هوليوود، ومن أسبوع تقريباً كان فيه مهرجان سينمائي بأبوظبي من أبرز النجوم العالميين الي حضروه فوريست ويتكير. طبعاً على مستوى الفاشن ما يحتاج نقول أن الريد كاربت كان كارثي، والسبب طبعاً استضافة فنانات الخليج والعالم العربي.. شخصياً ما تابعت المهرجان ولا عرفت إلا من هاشتقات تويتر، ،لما اطلعت على صور الممثلات عرفت سبب الضجة. كمية التلطيخ بالميك أب والتسريحات الكارثية هذا غير الفساتين المطرزة "قريت بتويتر تعليق لمدري مين: أخيراً عرفنا وين تروح فساتين المتنبي" والمتنبي للي ما يعرفه من أقدم أسواق الرياض ومعروف بفساتين جاهزة لكنها النظام القديم مليانة شك وتطريز إلخ إلخ..  القاعدة بالفاشن يا فستان يا شعر يا ميك، يعني إذا التركيز بيكون على الفستان خلي شعرك والميك أب ناعم أو العكس، ميك آب ثقيل على فستان وتسريحة ناعمة. المصيبة إن الخليجيات يبون كل شي ثقيل وهذا الي يخرب على كثير من اختيارتهم. 


ما أدري أبدأ بإيش وإلا بمين.. ع اليمين نيفين ماضي ممثلة سورية تمثل مع الخليجيين، جربت تغامر بس النتيجة النهائية توو متش. من هنا  اللوك كامل، برأيي لو تشيل الأكتاف والذيل بيطلع نايس، كمان الشعر والشوز اختيار سيء. 
ميساء مغربي الي سمعته أنها بالعادة تلبس لمصممين كبار، ما أعرف لمين الفستان بس كأني قريت أنه لأوسكار دي لا رينتا (مش متأكدة) الكثير اختاروها بيست دريسد، أشوف العقد أفضل ما في اللوك. يحسب لها ما رفعت شعرها وإلا بيكون توو متش.

الي لابسة أخضر هذي شيلاء وست، ويس هذي أختهم الصغيرة، قريت أنها ملكة جمال البحرين وشاركت في ميس وورلد ٢٠١٣. ما أدري شكلها تحسبه هالووين؟ اللوك الهندي بالغت فيه جداً. كانت تقدر تختار يا فستان يا ميك أب يا إكسسوارات أما مع بعض كذا كثير.
الي ع اليسار ما أعرفها بس بسميها (أشقر على أشقر) ينطبق عليها كل ما تكلمت عنه فوق، وأزيد فستان ذهب وشعر أشقر وتسريحة مدري كيف وميك أب عليه نقش الحنا ولا حول ولا قوة إلا بالله. برأيي هي أسوأ من شفته بلا منافس.


أريام وأختها مع فوريست ويتكر وعلى اليسار السعودية ريماس منصور ووحدة ما أعرف مين، بتكلم عن ريماس الفستان اختيار مدري إيش يبي، مبهذل مرة وزاده سوء الميك آب والشعر.




الكل كان منتظر إيش رح تلبس بدرية أحمد بعد اللوك الكارثي الي سوته العام بنفس المهرجان . طبعاً مقارنة بالعام نقول نحمد الله جت على كذا، لكن يظل فيه آخطاء كثير مثل المبالغة بالإكسسوارات والفستان ما يحتاج عقد مثل كذا. 



هيفاء حسين حلو اختيارها للون، لكن موديل الفستان مع التسريحة والميك آب ما كان موفق خصوصاً لما شفت صورها مع زوجها الممثل الإماراتي حبيب غلوم -أشوفه كيوت لأن نادر ما شفت ع الريد كاربت كبل خليجي- المهم عطاني إحساس "لوك أخوات المعرس".



وئام الدحماني ممثلة مغربية واشتهرت بمسلسل خليجي مدريش إيش اسمه، الفستان مع الكلتس مع الساعة مع التسريحة والميك آب توو متش!!

مريم حسين، للأمانة ما أعرف مين هذي لكن اللوك نظام أخت معرس بعد لكن توها متزوجة وجاية تكشخ بعرس أخوها.


ع اليمين ما أعرف مين وع اليسار سوزان نجم الدين. هذول خالات العروس ولا حول ولا قوة إلا بالله.






البحرينية فاطمة عبدالرحيم تحاول تتشبه كثير بكيم كارداشيان، ما صدقت هالكلام إلا لما شفت صور لها تنسخ لبس كيم، هنا أشوف الميك أب ملطخ ورسمة الحواجب سيئة، غير إني ما أحب هالفساتين حتى يوم آبلشتنا فيها بيونسي.


ما نقدر نجي بسيرة الخليجيات بدون ما نذكر أم المعرس "هدى الخطيب" بالخير. أوكي هو مو خير بس يعني لازم نشوف وش هببت، بغض النظر عن أي شي غلط في اللوك هي لو تخفف بس من نفخ الخدود كنا بنقدر بعدها نحكم على ملابسها.



الممثلة السورية رنا الأبيض، ما أحس الفستان ناسب جسمها خصوصاً الصدر وإن كانت تبي تبرزه بهالشكل. اللون الذهبي طالع كثير بدونه ممكن آبلع الفستان. 



زهرة الخرجي هنا مخرب عليها الويق، كأني قريت من بعد الكانسر عندها مشكلة في تساقط الشعر، بس تمنيت لو اختارت وحدة طبيعية أكثر. الفستان فيه مشكلة بالقياس طالع مو مضبوط عليها وألوانه مو حلوة.



السعودية مروة محمد، كثير مدحوها وأنا ما أول شفت الفستان من قدام بدون ما توضح التفاصيل على جنب عجبني، لو نجي للحق هو رسم جسمها بطريقة حلوة، لكن لو اكتفت هالشي بدون الأكمام الذهبية آو الأكتاف آو حتى الشرايط الذهبية الي على جنب. كل هذا مع التسريحة حقت أخوات المعرس والشي الي لابسته براسها طلع اللوك مو حلو. نعطيها نجمة على المحاولة.


مايا دياب ما تعجبني، أحياناً يعجبني لبسها بس مشكلتي معها طول شعرها. مرة مبالغ فيه واللون بعد ما أحبه. المهم فستانها ما أعرف لمين بس أكيد مصمم لبناني، الكل قارن بينها وب فستان أنجلينا أبو ساق المشهور.




جدة المعرس "أبلشتكم بهالتشبيه واضح إنه متعوب عليه :d " الأماراتية زكية طارش وأشوفه مناسب لعمرها وثقافتها مثل مالهنديات يلبسون ساري ع الريد كاربت ليش مالخليجية تلبس عباية. 


طبعاً هذي الأشياء الي شفتها.. فيه أشياء كثير ما تكلمت عنها، بس مجملاً فيه ناس لبسها معقول وأغلبهم لبسوا أسود مثل  كندة علوش وإن كان الشعر مو مرة، رزان جمال  كان ممكن أمشي لها لولا البرا مبينة وكمان لونها أبيض :\، جوانا كريم و مايا دياب.
الألوان الي تكررت كانت الأزرق: ميساء مغربي، جوانا كريم، هدى الخطيب
والأسود: كندة علوش، مروة محمد، رزان جمال، أريام ومايا دياب


أشوف جا الوقت الي نعلن اننا محتاجين فيه لستايلست. لعل وعسى تقل فشايلنا عند العالم، عارفين كان مفروض جينفير أنيستون تجي المهرجان! الحمدلله يا رب ما جت. القاعدة الي يحتاجون يتعلمونها ببساطة:
Let the dress do the talking

صوتوا مين برأيكم أسوأ لبس؟


Create your free online surveys with SurveyMonkey , the world's leading questionnaire tool.

بالنهاية دوركم تحشون.. برأيكم مين كانت أفضل لبس؟ وهل فيه لبس أبشع من كذا بس ماذكرتهم؟