الأربعاء، 11 سبتمبر، 2013

Season of Youth

بمرور اليوم الخامس (أظن) من أسبوع نيويورك للموضة (الأسبوع الأول من شهر بين أهم مدن الموضة بالعالم) عارفة إنها معلومة بايخة، بس علشان أقول لكم إنه لحد ما أسبوع نيويورك يعطي إشارة على وش راح نشوف بباقي المدن، و كيف بتكون الموضة للموسم الجاي. المهم بالنسبة لي أعتقد أنه الموضة تمر بحالة "بحث عن ذات" (أعرف كلام كبير و ... و .. ) بس تحملوني شوي. اللي أشوفه، بعد ما استرجعت أكثر الموضات بالثلاثة سنوات اللي فاتت (من الأربعينيات إلى التسعينيات) المصممين جالسين يدورون خط جديد للموضة، صح الحين صاير كأنه كل واحد جالس يخربط كأنه يدور على شكل، بس أظن مع الموسمين الجايات بيكون فيه ملابس و موضات حلوة. 


يكفي كلام فاضي، خلوني أتكلم عن المجموعة اللي قدامي من مارك باي مارك جايكوبز. صحيح إنها مو الماركة الأساسية لمارك جايكوب، و لا حتى ثاني ماركة له تآخذ اهتمام (إذا اعتبرنا أكثر اهتمام يروح للوي فيتون بعدها مارك جايكوب)، لكن أعجبتني مجموعته لهذا الموسم. 
فيها الشيء اللي حسيته بملابس أليكساندر وانق (شيء شبابي فيه حيوية). إذا كانت ملابس وانق زي ما قلت إنه كأنه ملابس مدرسة صارت ملابس نوم، ملابس مارك باي مارك كأنه وحدة تلعب و تمشي طول اليوم (لابسة سنيكرز) بعدين قررت إنه تحط شيء لمّاع لأنها بالليل بتروح لحفلة (من دون ما تغير الجزم أو حتى تفسخ التي شيرت اللي كان عليها طول اليوم). 
تعرفوني أحب الملابس الخفيفة المريحة، و لا أوافق اللي يقول لازم اللبس الحلو ما يكون مريح، بالنسبة لي ما أقدر أكون مبسوطة و راضية عن لبس أنا مو مرتاحة فية.