الأحد، 4 مايو 2014

Food for Your Hair

ما أعرف كم مرة قلت لكم إن عندي مشكلة القشرة، صراحة ما أعتبره شيء مقرف زي ما يشوفون بعض الناس، صحيح مزعجة، بس ما يطلع شكلها مقرف إلا إذا الواحد طول ما غسل شعره (و هذي خلونا نعترف قليل تصير مع شخص ناضج و لا عنده مشاكل مادية أو صحية)، يصير فيه الأبيض على الشعر و يكون مشهد مو حلو مرة، مشكلته معاه، أحس أنه يكتم مسام الشعر، و يضعف الشعره، و يخلي الشعر يتساقط (ما عندي دليل علمي، هذي نظريتي). علشان كذا أحاول اتخلص منه. 


أتذكر من فترة طويلة (لو ما تتذكرون هنا الموضوع) تكلمت عن كيف الليمون يشيل القشرة، جربته فترة و نفع، ما تغيير رأيي بالموضوع، بس وقفته بعد فترة لأني حسيت أنه جفف شعري بقوة. تركته و رجعت لحالة اليأس، الشامبوات اللي موجودة بالمحلات و مكتوب عليها ضد القشرة، كلها ما نفعت، بعد فترة قررت أرجع أدور على شامبو يكون رخيص و من مكونات طبيعية، لقيت واحد، طلبته، لكن بعد فترة أرسلوا لي الموقع أنه خلص فما راح يقدرون يرسلونه لي. 
قريت كثير عن فوائد خل التفاح الطبيعي، و منها أنه يخفف القشرة و يلمع الشعر، هذي المرة تنازلت عن موضوع الريحة و قررت أجربه، حسيت أنه خف شوي، شعري صار يلمع بقوة (ما كنت مهتمة بموضوع اللمعة، بس ما أمانع) بعد فترة قريت إنه زيت الكتان يشيل القشرة، نفس الشيء قررت أجربه، ما راح أخسر شيء، و نفع مرة، القشرة راحت. صرت أحط مرة خل قبل لا أتروش، و لما أغسله اتروش بشامبو، الترويشة اللي بعد بعدها أحط زيت الكتان. 
بس علشان تعرفون تراني مو راعية خلطات، و لا أحب أحوس، و أحب الأشياء الجاهزة، علشان كذا لفترة طويلة كنت أدور على حلول جاهزة (شامبوهات). بس إلى الآن الموضوع مرة سهل، و لا يآخذ إلا دقايق قبل نصف ساعة لساعة من دخولي للحمام علشان أتروش. 
* تحذير ريحة الخل، و حتى الزيت مو حلوات (الزيت ريحته مو قوية)، بس النتيجة تستاهل (على الأقل بالنسبة لي). 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق