الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011

Elie Saab Takes Over the Red Carpet

ما أعرف ليه هذي السنة أحس بفخر بإيلي صعب، صحيح أنه لبناني و مالي شغل فيه، بس جالسة أتذكر كيف قبل أكثر من عشر سنوات لما كنت أقلب كتالوقات الأزياء مع خالاتي، علشان زواج وحده منهم ... أتذكر كيف كانت تصاميمه، و كيف الحين صار. 
أتذكر بعد صدمتي الأولى لما كنت أتابع الأوسكار 2001 و اللي فازت فيه هالي بيري، أنه فستانها من تصميم إيلي صعب... ذاك اليوم ما كنت مصدقة أنه مصمم عربي فيه أحد يعرفه، طبعا ما كنت أعرف عاليا، لكن الفرق بينه و بين عليه، إن أيلي صعب بدأ بلبنان بعدين طلع لباريس، لكن عليه أعتقد حتى ما رسم رسمه بتونس. 

المهم السنة هذي أعتقد ما فيه مناسبة صارت، إلا و كان على الأقل واحده من الحاضرين لابسة لإيلي ... ما أعرف لازم يشكر الناس اللي تشتغل بالعلاقات العامة معاه، أو يشكر إيلي على فساتينه اللي إذا ما كانت حلوه، على الأقل ما قد صار أي فستان على أي أحد شين :). 


زي ما قلت لكم قبل، السنة هذي قررت إني أجمع الفساتين اللي أعجبتني من بداية السنة، علشان ما أنساها لما تجي نهاية السنة، لو بغيت أكتب عن أحسن الفساتين بالسنة اللي بتخلص ... المهم، بعد فترة لما شيكت على قائمتي اكتشفت إن القائمة مليانة فساتين من إيلي صعب، ففكرت إني أشارككم، باللي أشوف إنها أحسن، و أشوف تصوتون على أحسن واحد بالنسبة لكم ... من المجموعة اللي قدامي، بالنسبة لي الفستان اللي على اليمين من مجموعة أوت كتو خريف 2011 اللي لابسته كيرا نايتلي، أعجبني مرة، أعترف إني يمكن حتى ما انتهبت له لما كنت أقلب المجموعة، لكن لما لبسته كيرا عجبني مرة، خصوصا أكمامه. 


قلت لكم قائمتي كانت طويلة، حتى أطول من هذي الثمانية فساتين، لكن قلصت المجموعة بمساعدة خواتي :) ... المجموعة هذي أعجبني فيها الفستان الأخضر اللي على زوي سالدانا من مجموعة ربيع 2012، للحق ما شفت المجمعة زين، لأني عجازة، لكن بشكل عام قلبتها، عجبتني الألوان القوية فيها (فيها أخضر و أزرق نيلي، و أصفر) لأنها ألوان ما أتذكر إن إيلي قد استخدمها (بهذي القوة)، لما شفته زي ما قلت لكم على زوي، عجبني خصوصا مع لون بشرتها. لكن المفضل عندي من هذي المجموعة (مو كفستان) كشكل عام هو ليا سيدو (يسار) بالفستان الأوت كتو ربيع 2011، ما أحس إني من فترة طويلة اهتميت كيف جسم أي وحده، مادامها تلبس لبس يناسبة و يطلعه حلو، لكن أظن جسم ليا هو اللي أعطى شكل للفستان، أحب كيف إنها مليانه برشاقة (ما أعرف كيف آصفه)، لكنه يعطي الملابس شكل مختلف. 


هناك تعليق واحد: