السبت، 31 يناير، 2015

Spring '15 Haute Couture Recap

أحس كل سنة أتحمس أكثر لأسبوع الأوت كتور، ما أعرف ليه، يمكن لأنه قصير، و يمكن لأنه الملابس فيه دايم فخمة، و أهم شيء أكثر المجموعات التصاميم اللي فيها أحس لو بعد عشر سنوات تشوف الملابس، ما أحس إنها قديمة، و لا تلبس. و أكثر شيء أتحمس له، إني أشوف الملابس على الريدكاربيت. 

السنة هذي أكثر أسمين معروفات بالكتور ما عجبوني مرة (شانيل و ديور). جامباتيستا فالي، و أرماني برافي، كانوا تكرار لأشياء قد شفتها قبل، ما يعني إنها مو حلوة، بس ما فيه شيء حسيت إني ودي أشوفه على الريدكاربيت، فيرساتشي ما أعجبني كثير. و فالنتينو ما حسيت فيه فرق كبير بالتصاميم بين الملابس الجاهزة و مجموعة الأوت كتور. من أكثر المجموعات اللي أعجبتني يوليانا سيرقينكو (مع إنه المجموعات اللي أعجبتني قبل، ما كانت دايم حلوة على الريدكاربيت. مجموعة ثانية كل أوت كتور تعجبني أكثر هي سكايابرللي. مرة حابة الخلطة اللي ماشين عليها، ملابس تصاميم فينتاج، بلمسات شوي كويرك. الفستان الأخضر مثلا مرة أعجبني، خصوصا من ورا (شوفوه هنا). لو أقدر كان أخذته الحين. ودي أشوفه على فايولا دايفيس أو ماقي قولينهول. 
الفستان اللي من ديور أتمنى تلبسه ماريون كوتيارد، خصوصا إنها وجه لديور أصلا، إيلي صعب حسيت بهذي المجموعة فيها شيء مختلف بس قديم (قديم بشكل حلو)، ما أعرف ليه الفستان أحس بتلبسه يوليانا سيرقينكو، أو ودي سونام كابور أو جنيفير لورينس تلبسه، مع إني ما أتذكر إنها قد لبست لإيلي صعب. 
عاجبني اللون الوردي (من يوليانا سيرقينكو و شانيل)، ودي أشوف الفستان الشانيل على إيل فانينق، أما أليكساندير فوتيه أحس بيكون حلو على دايان كروقر. ودي بعد أشوف فستان فالنتينو على لوبيتا نايونقو، مع إني ما أتذكر إنها لبست لفالنتينو إلى الآن (ما يمنع بعد أشوف فستان ديور على لوبيتا). 

وش أحسن عروض الأوت كتور بالنسبة لكم؟