الاثنين، 5 نوفمبر، 2012

Nicolas Ghesquiere

من أكثر الأشياء اللي كانت عاجبتني بعروض صيف 2013 هو عرض بالنسياقا و بالذات إكسسوارت الشعر (أو الأطواق المقلوبة). و بمناسبة إني سمعت الخبر هذا، قررت لازم أكتب عنه لو كان كلامي ماله معنى (لأني من شفت العرض و أنا أحاول أكتب و لا راضي يجي معاي شيء). 


قريت هذا الخبر عن أنه نيكولا قاسكيه (مصمم بلانسياقا) راح يترك أو ترك الماركة، ما أعرف لحد الآن مين راح يجي بداله، لكن لقيتها فرصة إني أتكلم عن مجموعته الأخيرة (ما أعرف ليه أكثر المصممين يطلعون بأحسن المجموعات لما يجون يتركون الماركة؟). المهم ذاك الوقت (قبل شهر تقريبا، ما كان فيه أي كلام عن نيكولا و أنه بيترك بلانسياقا، بس المجموعة بالنسبة لي كانت من أحسن المجموعات اللي شفتها مثل ما قلت لكم. 
أعجبني كيف أخذ موضة مثل "الرفلز" (بنشوفها كثير بملابس الصيف الجاي) و سواها بس مو بطريقة "دلوعة" أو "بناتية" (تعرفون إن عندي مشكلة مع الأشياء البناتية مرة :). 
أكثر الأشياء اللي أعجبتني زي ما قلت لكم هو الطوق اللي كانوا العارضات لابسينه على ورا (ودي ألبس شيء بالطريقة هذي). ما كان العرض بس فيه هذا الطوق الغريب اللي فيه أغصان، لكن كان فيه أطواق ذهبية سادة، و كلها ملبوسة على ورا. 

اللي أعرفه إن نيكولا موجود ببلانسياقا من 97 يعني تقريبا له 15 سنة مع الماركة طلع معاها أشهر علاماتها و هي الشنطة موتوسايكل و سيتي (اللي أعتقد ما فيه بنت على الأقل بالرياض، ما تعرف أحد عنده نسخة من هذي الشنطة (موتوسايكل، أو سيتي) :). 

ننتظر مين بيجي مكانه، ما أعرف أحد فاضي من المصممين إلا جون قوليانو اللي ترك ديور علشان موضوع هتلر و المحرقة. و بعد نشوف وين نيكولا بيروح بعد بلانسياقا.