الخميس، 20 سبتمبر 2012

Skincare

طلبت مني خولة إني أقول عن كريمات طبيعية، بصراحة أعتقد إن روتين العناية بالبشرة حقي جدا متواضع بالنسبة لبعض الناس. بشرتي مو أحسن بشرة بالعالم الحمدلله مافيها حبوب، لكن لونها مو واحد. فكرتي الوحيدة بالعناية بالبشرة، لا تخلينها تنشف و لا تتركينها من دون تنظيف. 


طبعا لازم تعرفون إن بشرتي تميل للدهنية، يعني ممكن الأشياء اللي أقولها ما تنفع لك أبدا. الأشياء اللي موجودة بالصورة هي اللي الحين أستخدمها بشكل أساسي. يمكن الشيء اللي أعتقد إنه المفروض كل وحدة تسوية هو رقم (1) هي تستخدم شيء ما أعرف وش يسمونه، لكن اللي عندي اسمه softining lotion أو كريم تنعيم. اللي عندي الآن من إيستي لودير، صراحة ما أتذكر سعره لأني شريته من قبل سنة لكن لما بحثت عنه علشان أكتب لكم عنه لقيت أنه ب 50 دولار (أعرف مو رخيص) لكن مو هو الوحيد بالسوق. كنت قبله استخدم كلنيك (ما تركت كلينيك علشانه سيء، لكن ما لقيته لما بغيت أشتري من جديد، و كنت مستعجلة شوي) المهم فيه بعد عند كلارينز، كلها تتراوح بين 12 و 20 دولار (لسا مو رخيص) لكني للأسف ما أعرف ماركات أرخص تسوي هذا الشيء (اللي هو اللوشين السايل) مرات يسمونه toning lotion. ما أبغى أطول عليكم بموضوع اللوشن هذا، لكن أقولكم ما أعرف مين أحسن، ما فرقت معاي كثير بين أستي (اللي فيه ذهب) و بين كلنيك، بس ريحة أستي لودير عجتني أكثر. طبعا كل اللي تسوينه تحطينه على قطنة (موجودة بكل صيدلية) و تمسحين وجهك فيه قبل لا تنامين أو قبل المكياج، بعد المكياج و بتتفاجأين من حجم القذارة اللي بتطلع من وجك (كل مرة بتتفاجأين) :) الشيء اللي بتحسينه غير النظافة إن بشرتك نشفت. 
رقم (2) بعد من إستي لودير قد تكلمت لكم عنه، ما أظن كل وحدة تحتاجة لكن أنا أحتاج شيء زي كذا، هو كريم المفروض أنه يوحد لون البشرة (بشرتي زي ما قلت لكم فيها مناطق أغمق من مناطق). ما أشوف أنه أبدا فادني، لكن ما رميته لأنه غالي، بس أكيد بأشوف شيء غيره لما أخلص منه. 
بعد كذا رقم (3) استخدم mousrizer لأن زي ما قلت لكم البشرة تنشف بعد اللوشين السايل. و على تعليمات حق توحيد لون البشرة لازم أستخدمه قبل الموسترايز، لأنه يبدو إن الموسترايز يسوي طبقة فما تستفيد البشرة من الأشياء اللي تنحط عليه. الموسترايزر اللي عندي (بعد ما عجبني مرة) يمكن ريحته هي السبب من جيرجينز اسمه natural glow ما أعرف وصل السعودية أو لا، كنت أسمع عنه قبل ما أجي هنا لأمريكا، و اعتقدت أنه بيكون أعظم اختراع بالعالم، لكن لما جربته أشوف أنه جدا عادي، كنت أدور على موسترايز، بنفس الوقت فيه SPF (واقي شمس) علشان ما أكثر حوسة و هذا الشيء الجيد فيه، لكن أنه يعطيك لون زي ما يقولون، أبدا ما أعطاني أي لون. 
قبل كنت أستخدم بعد من استي لودير (سامبل) اسمه DayWear مرة خفيف، ريحته حلوة، و فيه SPF بس غالي (السامبل كان هدية) فقررت أجرب غيره. 
آخر شيء رقم (4) (مو دايم أحطه) لو كان الجو حر، أو كنت أحس المكياج ثقيل على وجهي أبخ على وجهي (عند بعد شوي) من هذا البخاخ اللي فيه موية ورد مخففة بموية. 

باختصار هذا اللي أسويه، من فترة لفترة ممكن أسوي لوجهي قناع كنت أستخدم قناع من soap & glory لما باعوه عندنا لفترة مرة قصيرة أسمه scrub your nose أعرف إن أسمه ما يشجع، بس أنه ينظف من الحبوب السوداء، ما أعرف رجع أو ما رجع بس فيه عند نزيه ماسكات كثيرة، لو بغيتوا تجربون. 

آي شيء أجربه و أعتقد أنه مميز راح أقول لكم إن شاء الله عنه. أتمنى إن اللي كتبته مفيد، ولو تعرفون شيء ممكن يفيدني بدل الأشياء أو مع الأشياء اللي عندي قولوا لي. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق