الخميس، 6 أكتوبر، 2011

Prada vs Miu Miu

ما أعرف إذا تعرفون إن برادا و ميو ميو صاحبتهم وحدة، اللي هي ميوتشا برادا. لهذا السبب و ما أعرف ليه أحس أنه لا شعوريا أقارن بين الماركتين، يمكن أكثر شيء دائما أفكر فيه أي وحدة بتغلب الثانية على الريد كاربيت (لأنه بالنسبة لي هو المقياس على شعبية أي مجموعة، أو مصمم). 
قبل أمس كان آخر يوم من أيام أسبوع باريس للموضة، و كان فيه عرض ميو ميو (عرض ميو ميو بباريس و برادا بميلانو). للحق أول ما شفت صور المجموعة حسيت إنها تشبه كثير برادا، بس يمكن السبب الشعر اللاصق، لكن بعد ما ناظرتها زين كانت مختلفة (مو بشكل كبير)، لكن مختلفة (أحس الألوان متشابه، لحد ما). 

علشان كذا (موضوع إني أحس أنه فيه "حرب" بين الماركتين) سويت هذي المقارانات، لشعبية المجموعات اللي فاتت، كلها مبنية على مزاجي، يعني لا دراسة، و لا نتائج مبيعات، و لا تواصلت مع الماركتين، و لا قريت بأي مكان :)

المجموعة هذي لميو ميو هي اللي اللي طيحتني بحب الماركة، ما أعرف وين كنت قبل، لكن ما أتذكر إني شفت ملابس شكلها حلو (بتصاميم جديدة)، طبعات حلوة، و أحس فيها شباب. مجموعة برادا ما شفتها كثير، خصوصا القطع اللي مطبوع عليها الشاطيء، ما شفته إلا على كيري مولقان، أما أكثر ما لبس منها هي الفساتين الكرستال. 

موسم خريف 2010 تهاوشت أنا و أختي عليه، هي تقول أنه ميو ميو لبس أكثر، و أنا أقول برادا أكثر، مع إنها مدونتي لكن تصرفت كأخت كبيرة و خليته تعادل، مع ذلك ما رضت ؟!!!


أعتقد موسم ربيع 2011 ما فيه كلام كان موسم برادا بالموز و التقليمات الملونة، ميو ميو كان موجود بألوانه الفاقعة، لكن أظن لو أحد بيتذكر الموسم أنه الصيف اللي فات كان صيف الألوان الفاقعة، بيتذكر مجموعة جيل ساندر و كريستوفر كاين مو ميو ميو. 


الشتاء هذا، هو عكس الصيف اللي فات هذا موسم ميو ميو، كل العالم تبغى تلبس منه، مع الفساتين اللي من الأربعينات و الجزم اللماعة أصلا أصنفه من أشهر المجموعات للشتاء هذا، و لا أظن ترتر برادا و تقليمات الستينات ممكن تغطي عليه بباقي الموسم. 


ما أعرف إذا ميوتشا تتعمد تخلي مجموعة أحسن أو أشهر من مجموعة، لكن هذا اللي يحصل أغلب الوقت. مع إني أنا من فريق ميو ميو بالعادة، لكن للموسم هذا أعتقد أنه برادا راح يغلب. 

أنتم وش تتوقعون، وش رأيكم ببرادا و ميو ميو، مين تحبون أكثر؟