الثلاثاء، 5 مايو، 2015

MET Gala 2015

أمس كان  ميت قالا، عنوان معرض هذي السنة: الصين من خلف زجاج العرض. علشان أقصر عليكم المقدمة، صراحة أكثر اللبس مخيب للأمال، أولا مرة قليل المصممين الصينين (أعتقد ريانا هي الوحيدة اللي كانت لابسة لمصممة صينية)، حتى المصممين الإمريكان من أصل صيني أو تايواني زي جايسون وو، فليب ليم، أليكساندر وانق، فيرا وانق، ديريك لام و جوزيف ألتوزارا كلهم كان حضورهم يا معدوم أو ضعيف.



و أنا أشوف الصور، أنتظرت كثير فان بينق بينق، صراحة عصبت شوي لأني أعتقدت أنهم ما دعوها، يعني وش دخل بيونسية مثلا تجي و لا تجي فان بينق بينق؟ (بالمناسبة، أعتقد أنه واحد من الفساتين اللي قد لبستها لمهرجان كان، معروض بالمعرض) لكن على آخر الليل لمحت صورة لها من ورا، و أنتظرت شوي، و لا طلع زيادة، و قررت أنام و أشوف بكرا. طبعا ما خيبتني فان بينق بينق حضورها كان جدا حلو، و ماشي مع ثيم الحفل/ العرض. 

أكثر وحدة عجبتني أمس هي كلوي سافني بهذا الفستان من جي دبليو أنديرسون، ما أعجب كثير، لكن أنا أعجبني مرة، كل شيء حلو، من تصميم الفستان و ألوانه و طبعاته، للإكسسوار و التسريحة، مرة عجبني شعرها بالفنقر وايفز عجبني لون الجزمة، و عجبني الشوكر اللي لابسته، و أهم شيء الإسوارة نفسها بكل اليدين. أعجبني إنها أخذت الثيم من جانب مو صيني، عطاني إحساس كأني أشوف وحدة من الجالية الإنجليزية وقت الإستعمار البريطاني بشنقهاي، أعتقد إنه إختيار مرة ذكي و مناسب للمناسبة. 

الشيء اللي عجبني بلبس ريانا، غير أنه جدا مبالغ فيه (هذا المطلوب بميت قالا)، إنها أختارت مصممة صينية قو بي (بالمناسبة قو بي مسوية تعاون مع ماك التغليف مرة أنيق). بس كنت أتمنى لو شوي طلعت البلاي سوت الفوشي أكثر على الأقل من فوق. 

زي ما قلت لكم مرة ما عجبتني أكثر الإختيارات، كان فيه ملابس أكثر صينية موجودة عند مصممين مختلفين، ما أعرف ليه ما فيه أحد لبسها، أعتقد راح أتكلم عن هذي الملابس بموضوع ثاني.