السبت، 23 نوفمبر 2013

The Eyebrows Kit

لازم أوضح بالبداية إني شخصيا ما أعتقد إني مؤهلة للكلام بالحواجب، لأني ما عمري سويت حواجبي عند أي شخص "متخصص" و لا قد رسمتها أو غيرت شكلها بحياتي، لكن هذا البوست باكتبه عن الأشياء اللي أعرفها، و لأن ليلى سألت هنا عن الحواجب، فيمكن تلقى شيء مفيد، مع إني أشك. 
قبل لا أبدأ عندي أحساس أنه هذا أطول موضوع راح أكتبه، بنفس الوقت أحس أنه أكثر موضوع بيكون مو مفهوم. بس ما علينا، باجرب و إن شاء الله يخيب ظني. 


زي ما قلت لكم قبل ما عمري خليت أحد يلمس حواجبي، بالنسبة لي الحواجب أفضلها "طبيعية" ما أحبها مرسومة بحدود و زوايا واضحة، علشان كذا أظن إني أحسن من بيفهم حواجبي. زي ما قلت لكم ما قد رحت لأحد، لكن كل الكلام اللي باكتبه هنا سمعته من مايك آب أرتيست مختلفين، و جمعت منهم الأشياء اللي عجبتني، و اللي أنا أسويها، و أعتقد أنه مناسبة للطريقة اللي أحب حواجبي تكون عليها. 

  1. أولا، أبلل حواجبي بموية كل بين فترة و فترة، و أمشطها، بالمشط أبو وجهين (ما أعرف وش أسمه) على فوق و الشعرات اللي تطلع برا حدود الحواجب أقصها، أعرف الوصف صعب بس يمكن تفهمون من هذي الصورة. طبعا لازم يكون المقص صغير و حاد. (هذي الخطوة تساعد على ترتيب حواجبك بشكل ما تتخيلين، و يسهل عليك تطلعين الشكل الأنسب لرسمة الحاجب اللي تصلح لك. 
  2. الشيء اللي بعده أسويه، أنظف أي شعر زايد خارج المنطقة اللي المفترض تشكل الحاجب و هي واضحة بهذي الصورة. إذا ما تعرفين من وين المفروض يبدأ حاجبك و وين ينتهي، خوذي أي قلم أو كحل، و حدديها زي مو واضح بالصورة، أي شعرات زايدة من الجهتين أشيلها بالملقط. فيه ناس يستخدمون هذا الموس، بس أنا عندي مشكلة من استخدام الموس على الجسم بشكل العام، لو كنتوا تفضلونه بكيفكم، بس هو شيء نفسي. اللي دايم أسمعه أنه لا تشيلون أبدا من فوق، إذا بتحددون شكل حواجبكم اشتغلوا عليها من تحت أو من الجوانب. 
  3. ما عمري شريت قلم، و لا قد جربت، يمكن لأني زي ما قلت لكم ما أحب أرسم حواجبي، لكن الفترة الأخيرة قررت إني أجرب "أغمقها" بشادو. النصيحة اللي دايم أسمعها، لا تستخدم لون قلم أو شادو زي لون شعرك، دايم خذ لون أفتح، علشان كذا دايم استخدم شادو رصاصي، مع فرشة لها زاوية صغيرة، و شعرات الفرشة مرة متراصة، لكن آخر شيء قريته من واحد ما أعرف منه هو بس أظنه يسوي مكياج بنات أولسين، أنه بدل تستخدم شادو باودر، استخدم كريم أنه يعطي شكل أكثر طبيعية. عندي هذا الشادو من مايبلين "كلور تاتو" اللون Tough as Taupe، أعتقد أنه لون مرة مناسب، و أهم شيء أنه مات، يعني ما فيه لمعة، و ينشف على طول و لا يتحرك من مكانه. 
  4. بعد ما أرسم خطوط بالشادو بالأماكن اللي أعتقد أنه تحتاج أغمق لون الحواجب فيها، أخذ الشيء اللي ما أعرف وش اسمه (الفرشة اللي تشبه فرشة الماسكارا) علشان يصير شكله أكثر طبيعة. 
هذا اللي أنا أسويه، ما أعرف إذا عندكم شيء تعتقدون أنه المفروض أجربه أو أسويه، أو حتى لو أنتم عندكم طريقة ثانية لا تنسون تكتبون عنها تحت بالتعليقات. 

هناك 4 تعليقات:

  1. انا اشيل حواجبي لكن ما عمري خليت احد يلمسها لاني اخاف يخربونها.. حواجبي خلقه عريضة واحبها عريضة علشان كذا احس لو رحت لمشغل بتخربها لي فازينها بنفسي بس انظف اطرافها. لما تشيلين بالبيت لا تشيلين كثير شيلي شعره شعره لان كل شعره تفرق وبعد كل مره تراجعي خطوتين عن المرايية علشان تشوفين اذا الشكل انت راضية فيه ولا لا واذا حواجبك تتشابه ولا لا.. واعرفي اذا الشعرة طويلة تحتاج تقصينها ولا اصلا كلها مخربة الشكل ولازم تشيلينها.. وشي لازم كل وحدة تعرفه لا تتعبين تحاولين تخلينهم متطابقات لانه مستحيل فيكفي يكونون متشابهات (your eyebrows should look like sisters, not twins)

    اعتقد اهم شي بالحواجب انه لازم تعرفين انه حواجبك تغطي عظمة المحجر عندك فلا تخلينها انحف من خلقتها بكثير ولا اعرض بكثير.. ولما تجين ترسمين، بداية الحواجب تكون افتح من نهايتها باي حواجب طبيعية فابدي ارسمي من نص الحاجب وانزلي لاخره والباقي ارجعي فيه على البداية.. شي اخير كيف تحددين وين تنهين وتبدين رسم حاجبك؟
    http://2.bp.blogspot.com/-9NQGRS4u_bM/T1FD8Q7bNKI/AAAAAAAABIg/d2RhP5IhY9s/s1600/eyebrow+perfect.jpg



    ردحذف
  2. حلو حلو اشياء كثير فادتني صراحه مشكورين عليها
    زي النهايه والبدايه ، انا بس ارتبهم بنفسي ولا احط عليهم اي شيء ماصلحهم برا انا اصلا خلقه عراض بس كنت ابغى اسوي نفس بلير وكذا ايش يحطون :(
    وانا من شفت هذي

    http://www.youtube.com/watch?v=1aBl_fxZnxI

    وانا ودي اروحلها :(

    مره مشكوره :)

    ردحذف
    الردود
    1. أول مرة أشوف الفيديو هذا، بس سمعت كثير عن أنستازيا، ودي أرسل نسخة مني لها تسوي لي حواجبي، و أشوف إذا أعجبتني أو لا P:. بعد يمدحون أغراضها، و وصلني إيميل من نيت أي بورتيه أنهم صاروا يبيعون لها، فيعني ممكن توصل السعودية.

      http://www.net-a-porter.com/Shop/Designers/Anastasia_Beverly_Hills?level3Filter=&pn=1&npp=60&image_view=product&dScroll=0

      حذف