الأحد، 11 مارس، 2012

Best Style Advices for Men

أعرف إني قليل أو نادر أتكلم عن ملابس الرجال، مع إني أحب ملابس الرجال كثير ... الشيء اللي يخلي صعب علي أكتب عن ملابس الرجال للرجال، مو للنساء هو أنه الرجال هنا أكثرهم يلبس ثياب، و اللي يلبس بدل، ما يلبسها إلا بمناسبات محدودة، يعني لبس كل يوم، مو لأي مناسبة ثانية (عمل، حفلات رسمية). 


اليوم وصلني من Mr Porter جريدتهم اسمها Mr Porter Post، أكثر من مرة قلت لكم إني أحب إيميلات مستر بورتيه، فيها شيء يونس :)، إخراجها، مواضيعها، تخليني لو أنا مو مهتمة بملابس الرجال، أهتم غصب علي ... 

الجريدة كان شكلها لطيف (أعجبتني أكثر من مجلة نيت - آي - بورتيه)، موضيعها خفيفة، و كان فيها مقابلات قصيرة مع ثلاثة من أولاد أو أحفاد لمشاهير عن ذوقهم، و كيف يلبسون. حبيت المقابلات، لأني من فترة و أنا ودي أكتب شيء عن ملابس الرجال، بس عيت تجي معاي فكرة صاحية. (كنت أفكر أكتب عن التي شيرت و الجينز)، بس خواتي قالوا لي هذي مو نصيحة. ما زلت أعتقد إنها نصيحة، لأنه بنظري ما فيه أحد يخطي أبدا بجينز و تي شيرت، لكنهم عارضوني بشدة و بطلت .

حاولت أكتب عن عروض الموضة للرجال اللي كانت تقريبا قبل شهرين أو أكثر (مو متأكدة متى)، لكن الملابس كانت مبالغ فيها لنصايح لشخص أكثر شيء يلبسه هو الثوب، خصوصا أنه ملابس الشتاء للرجال للسنة الجالية كلها راجعة للأشياء التقليدية و الرسمية (مثل التوكسيدو، كرافات، بالطوات، و بدل رسمية)، يعني مو بسيط إني أوضح بموضوع واحد كيف تلبس هذي الموضة بأقل تكلف، و لا يصير شكلك كأنك لابس لبس تنكري لشارلوك هولمز أو شارلي شابلين :). 

المهم من الأشياء اللي كانت بالمقابلات القصيرة هذي نصايح أعتقد إنها بتفيد أي ولد أو رجل، كيف يلبس و يطلع شكله حلو، و أنيق. 

توكي براندو
يتكلم توكي حفيد مارلون براندو عن الشيء اللي يهتم فيه بالملابس: "أحب ألبس جاكيتات حلوة فوق التي شيرتات". "أحب البليزر اللي مفصلة بشكل حلو". 
بالنسبة لي أظن أنه بليزر خفيف مهم يكون بدولاب أي ولد، يصلح بالشتاء (لو بردت ألبس فوقه جاكيت ثقيل)، يصلح بالصيف، يصلح مع تي شيرت، يصلح مع قميص. 

إيثان بيك
إيثان بيك حفيد قروقري بيك (رومان هوليدي، هاو تو كيل موكينقبيرد). يقول إن من أهم الأشياء اللي لازم تكون عنده: "نظارت شمسية، و ساعة معدنية كويسة". 
عندي نظرية إن الرجل السعودي يطلع أوسم بكثير بنظارة شمسية، بس يفسخ النظاراة يطلع شخص ثاني أقل بكثير من اللي كان لابس نظارة :) هذا ما يعني أنه بكل مكان لازم يلبس النظارة، لكن نظارة حلوة ممكن تخلي أحد لو فترة قصيرة "وسيم" :). أما الساعات (مع إني ما ألبسها) أعتقد إن ساعة رياضية حلوة، ممكن تكون إكسسوار حلو لأبسط لبس، و تعطيه شكل مختلف (شوفوا كيف ساعة حلوة تغير شكل أي واحد بثوب). 

لوقان بلانيت
لوقان بإجابة عن أفضل نصيحة بالستايل قد سمعها:" لا تلبس بناطيل ضيقة". بالنسبة لي من أهم الأشياء اللي ممكن أنصح بالذات الرجال فيها هي أنهم ما يلبسون أي شيء مو على مقاسهم، لا أضوق و لا أوسع أبدا أبدا أبدا ... ما أعتقد أنه الملابس أوفرسايزيد ممكن تطلع حلوة على الرجال. إما تخليهم نحاف بشكل يكسر الخاطر كأنهم طالعين من مجاعة (لو كانت وسيعة)، أو تخلي أشكلهم "مقززة" لو لبسوا ملابس ضيقة.