السبت، 25 فبراير، 2012

VERSACE: Lack of respect for pluralism

أولا تعرفون إني مو من معجبين فيرساتشي، يعني فيه أشياء تعجبني عندهم لكن أظن إن الخط كامل مو ذوقي، ما أحب فايب "sexy" اللي بتصاميمهم. لكن هذا ما يعني أنه ما فيه أحد غيري من هنا أو من أي مكان ثاني بالعالم مو مسيحي ما تعجبة الماركة. 


الصورة هذي تجمع بعض تفاصيل العرض اللي كان أمس ... نصف المجموعة تقريبا كان صلبان. بالنسبة لي لو فيرساتشي محل ما أعرف عنه بأي مكان بالعالم باعتبر أنه هذا شيء عادي و هم أحرار، لكن لما تصمم مجموعة عليها علامة دينية واضحة و زباينك من كل الديانات، و عندك فروع بكل العالم، هذي أعتبرها قلة إحترام لثقافات الآخرين و معتقاداتهم. 
أعرف بعض الناس ما عندهم مشكلة بلبس ملابس عليها صلبان، و تبريرهم أنهم ما يعتقدون فيها، و لا يقدسونها، لكن بالنسبة لي لبس شعار ديني واضح، يمثل ديانة معينة حتى لو ما كنت أؤمن بالشعار أو بقدسيته هو موضوع فيه عدم احترام للناس و ثقافاتهم، و فيه إهانة اللي لابسنيه لو كانوا لابسينه بالغصب، أو مو بكيفهم. 

ما أعرف إذا أحد غيري عنده إعتراض على المجموعة؟ و بجد ودي أشوف إيش اللي بيآصل منها عندنا.

* رجاء لا أحد يقول قاطعوا، أنا ما قطعت و لا قلت كذا، كل فكرة الموضوع، إنك لما تكون شركة عالمية، و تستهدف مستهلكين من جميع الديانات و الثقافات أقل المطلوب إنك تحترمهم أو تحترم ثقافتهم باللبس.