الجمعة، 16 سبتمبر، 2011

Taxi ..

خلص أسبوع الموضة بنيويورك أمس، و اليوم بدأ أسبوع الموضة بلندن، ألوان و أشكال كثيرة كانت بنيويورك، أهم شيء الطبعات، و درجات الأزرق، لكن الشيء اللي أنتبهت له أكثر شيء هو اللون الأصفر تقريبا بكل عرض. 

الشيء اللي خلاني أكتب عن هذا اللون بالذات من بين كل الألوان اللي كانت بالعروض، زي ما قلت لكم أنه كان موجود تقريبا بكل العروض، يا قطعة ملابس، أو شنطة، أو جزمة، مشجر و سادة، بكل الدرجات. كان موجود بكل مكان.

الشيء الثاني إني أحب لون تكسي نيويورك، يمكنه أشهر شيء فيها بعد الناطحات السحاب (و لأني حابة الصورة اللي أخترتها لنيويورك، يوم كانت الكابريس سيارة لكل شيء:). 

السبب الأخير، أنه ببداية الصيف رحت لزواج، و شفت ثنتين لابسات فستان أصفر، و لما رجعت لخواتي، قلت لهم أنه اسوء لون يكون فستان اللون الأصفر، ما أعرف كان السبب البنتين نفسهم لأنه المايك آب كان شوية كارثي، أو الفستان أو ما أعرف وش السبب، لكن اللي شفته بالعروض كان شيء مختلف، و أعتقد أنه كان فيه خيارات كثيرة، أظن هدف مصممين نيويورك كانوا يحاولن يثبتون لي إن الأصفر مو سيء، يمكن مشكلته أنه ما قد حصل فرصته من قبل، أو يمكن يكون بالنسبة لي الأخضر الجديد (أول كنت أعتقد إن اللون الأخضر هو أقبح لون للملابس، بس الحين أظن أنه من أفضل الألوان، لو الناس لبسوا درجة من الأخضر حلوة، مو أخضر علم السعودية، لأنه رخيص مرة، خصوصا اللي بلمعة. 


من اليسار لليمين (بيتر سوم، جيل ستيوارت، و برين). كل الثلاثة أعجبوني أحس تي أبيض مع التنورة اللي من بيتر سوم و جاكيت بوي فريند أي لون بيطلع حلو. 
اللبس اللي بالوسط من جيل ستيوارت ما أعجب خواتي، بس أعجبني أنه أصفر على أصفر، خصوصا إن درجة الأصفر فيه (ليموني). آخر فستان من برين بعد عاجبني، حبيت خلط الألولن فيه، أحسه كأنه غرفة أطفال، حبيت شكله، حبيت قصاته، حبيت إن الألوان فيه كذا سادة من دون أي نقش. 



المجموعة هذي مجموعة الملابس اللي يسمونها "سمارت"، باختصار يعني ملابس الشغل. من اليسار لليمين (راق آن بون، تومي هيلفقير، و آركز). أعجبني الجاكيت حق راق آن بون، و الجمب سوت اللي من تومي، بس أكثر شيء أعجبني، هي البرا الصفراء مع الفستان الأبسض اللي عارضينه آركز، أعرف أنه بالمواقع ما راح يصير لبس عمل بس حبيته قوة. 


المجموعة الأخيرة ما أعرف وش أصنفها، بس يمكن الملابس الرومانسية، من اليسار لليمين (تيبي، أوسكار دي لا رينتا، رالف لورين)، بالنسبة لي فستان تيبي الأصفر فستان مريح، سهل لبسهة، من الملابس اللي بسهولة تتحول من فساتين طلعات عادية لفساتين سهرات، بس زيدي إكسسوار أو إلبسي معاها شيء مختلف، و يختلف شكلها تماما. الجمبر اللي من رالف لورين أعرف إن شكلها عادي، بس عجبني كيف نسقوها بالعرض، أما فستان أوسكار دي لا رينتا، فعاجبني مرة، أعرف أنه صعب يكون حلو، لكنه عاجبني أحسه كأنه طالع من فيلم تاريخي، و لو يتحول الأصفر لعاجي، و الأبيض لذهبي أو فضي، بسهولة يتحول لفستان عروس مررررررة حلو.

شرايكم بالأصفر للملابس؟