الأحد، 27 فبراير، 2011

RTO: My best Oscar's dresses in the decade

أشتهيت أختار قبل لا يبدأ الأوسكار أحسن ثلاثة فساتين بالنسبة لي بالعشر سنوات اللي فاتت، و اللي أكيد انلبست بالأوسكار. طبعا ثلاثة لأني صراحة ما لقيت أكثر، مو لأنها قبيحة، بس قليل منها حتى بعد سنوات تبقى تعجبني. نجي أول شيء للمركز الثالث:

3. Anne Hathaway in Armani Prive


لا تسألوني أي سنة، راح أتكلم عن الفستان نفسه، أولا لونه، لونه مرة حلو، بمرحلة بين الذهبي و الفضي ... أعجبني كيف أنه عاطي جسم آن شكل، هذا ما يعني إن آن جسمها بايخ، بس الفستان كأنه تمثال يعني مو من الأقمشة اللي تطيح. شيء ثاني أعجبني فيه الترتر اللي يكبر و يصير زي فكرة حورية البحر، مو هذا أول مصمم يسويها ، لا أظن الأخير بعرض برادا الأخير حقت خريف 2011 فيه ملابس كثيرة من النوعية هذي (الترتر اللي على شكل حورية) شيكوا هنا

2. Freida Pinto in John Galliano


السنة اللي لبست فيها فريدا بينتو الفستان هذا من جون جوليانو للأوسكار، كانت السنة الزولى اللي تطلع فيها على العالم، بس كانت طلعة محترمة، بملابس مره حلوة. نرجع للفستان بالنسبة لي الفستان فيه كل شيء يخلي أي فستان حلو: أولا الشيفون، حط شيفون على مقطع بيصير حلو (مو لهذي الدرجة) بس صدقوني أنه من أحسن اختراعات البشرية. الشيء الثاني هو الون شولدير أو كتف واحد، إذا كانت الأفلام صادقة فالنوع هذا من الملابس من أقدم أنواع املابس و شوفوا الأفلام اللي تتكلم عن الإغريق :) طبعا أكيد الشك، بس أهم عنصر بالنسبة لي بهذا الفستان هو لونه، هو اللي فرقه عن أي شيء ثاني، يعني لو كان أسود أو أبيض يمكن كان باخ. 

1. Michelle Williams in Vera Wang


مع إني ما أحب فيرا وانق، إلا أنه هذا الفستان تحفة. كل شيء يعجبني فيه، شكله القديم، العقدة اللي عند بداية التنورة، الكسرات اللي عند الدلعة كل شيء بالنسبة لي أكثر شيء حبيته هو لونه، اللي أحس عاطي له شكل غير، ما فيه كثير ناس يلبسون الأصفر الماسترد هذا، مو على فساتين بعد. ما أقدر أنكر دور التسريحة و العقد و المكياج بس الفستان تحفة، و أحسه مره خفيف، و هذا الشيء قليل تلقاه بملابس سهرة إنها تكون خفيفة. 

الليلة زي ما قلت لكم الأوسكار، و إن شاء الله إن كتب ربي لي عمر عشر سنوات جاية، أتمنى يكون فيه فستان اليوم يدخل من قائمة أفضل الملابس للعقد الجاي.