الثلاثاء، 24 مارس، 2009

elegant era ..



من زمان ما اتكلمنا عن الموضة بالأفلام .. و مع موضة الفينتج أحس حتى الأفلام الي أحداثها قديمة صارت الأزياء فيها توجع ..
أحب ملابس فترة من عشرينيات لخمسينيات القرن الي فات أحس فيها ذوووق مو طبيعي، اتكلمنا قبل عن فيلم بهذاك الوقت و كان لبسه مرة إنجليزي الي هو Atonement و ركزت أكثر شي على كايرا و أختها، في فيلم ببريطانيا بعد، و نفس الفترة و اللبس حلو خصوصا إكسسوارات الشعر تمثله إيمي آدمز الي بعد اتكلمنا عن الملابس بفيلمها Enchanted يوم شفتها بالفيلم هذا و أسمه Miss Pettigrew Lives for a Day و الي يبي التورينت حقه هذا هو اللبس حلو و الفيلم بعد ما عليه ..
ما راح أتكلم اليوم عن لبس النساء، زي دايم .. و باعطي فرصة للرجال الي مالهم نصيب كبير من كلامي .. فيلم اليوم هو إنجليزي بعد أسمه Bridshead Revisited الفيلم زي ما قلت لكم بنفس الفترة الي بين الحربين العالمية، لبس النساء مو شين بس مو زي لبس الرجال ..


الألوان زي دايم فاتحة و هادية، سماوي مع بيج يعطي الواحد نظافة و يفتحه ..


بدل بيضا مع قبعات قش صيفية .. لفانيس أكثر شي عجبني هو الكرافات كل الثنتين خصوصا الطريقة الي يعقد فيها سباستيان كرافاته (يسار)


الصورة هنا كأنها مأخوذة لـ Vogue بجد أشكالهم ذوووق، الكنزة مع الكرافا العنابية و البنطلون البيج، و الثاني بلوفر كروشيه غرزات واسعة جزم عاجية، و سكارف مقلم تقليمات خفيفة ..


تشارلز نفس البدلة البيضا، سباستيان جاكيت كتان ملون مع جاليه أسود بذهبي، هذا الجاكيت ممكن يكون بعرض جون غوليانو أو غوتييه أو سميث أو حتى إيترو ..


اللبس هذا أكثر شي عجبني حسيته رالف لورين ويمبلدون بس أزرق، و أنا جيبوا لي أي شي أسمه رالف لورين خلاص ما أتحمله .. شوف الحواف البيضا، و البطانه مع البنطلون و الكرافا الي ما زعرف كيف معقوده ..