الجمعة، 11 فبراير، 2011

The Great Gatsby Ed

من السنة اللي فاتت تقريبا أعلن باز لورمان اللي أخرج أستوراليا و مولان روج أنه راح يسوي إعادة لفيلم The Great Gatsby الفيلم ما أظنه راح يطلع قريب، بس أكيد لما يطلع راح يكون عنه إيديتوريالز كثيرة لأن اللي بيمثل فيه هم ليوناردو دي كابريو و كيري مولقان.


مو هذي النسخة الأولى من الفيلم، سوو قبله نسخ كثيرة، طبعا هو أساسا مأخذ من رواية مشهورة بالأدب الإنجليزي بنفس الأسم. يمكن أكثر النسخ شهرة و نجاح اللي كانت عام 74 و مثلها روبيرت ريدفورد و ميا فارّو. النسخة أظنها أحسن النسخ لبس بعد (أنا ما شفت إلا هذي النسخة بس من الصور قررت).

للي ما يعرف وش القصة بالضبط، القصة تصير بالعشرينيات، على ناس ساكنين بلونق آيلند (قريب من نيويورك) و هم أثرياء و العلاقات بينهم، و واحد أسمه قاتسبي غني مره، و لا يعرفون عنه شي.

ما يحتاج أقول إني أحب كثير ملابس العشرينيات، و لا أعرف مين ما يحبها؟ لأنها صراحة من أرقى الملابس اللي شفتها أو عرفتها ... و للي يحبون اللبس الرومانسي، أو الإتجاه الرومنسي باللبس اللي على طريقة ألبرتا فيراتي، لازم، لازم يحبون ملابس العشرينيات.

طبعا إن كنتوا تتذكرون أو متابعيني من زمان، تتذكرون لما كنت بأنجن و ألقى فستان فلابير ... طبعا ما لقيت، وطاح من بالي زي كل الأشياء ... بس إلي الآن أحبها .




بعرض إليسا بالومينو، و علشان أكون صادقة معكم أول مرة أنتبه لها . بس أنتبهت أنه فساتينها حلوه، و أغلبها عليها طابع العشرينيات. الأقمشة، القصات و النقشات ... يعني صراحة لو شفت الفستان كان حسيته فينتاج. يمكن الشي الوحيد المختلف بعض الألوان شوي غريبة، أو مو من ألوان ملابس العشرينيات، زي فستان الفلابير اللي بالوسط، و اللي داخل فيه الزيتي على الوردي أو المشمشي. طبعا زي ما قلت لكم كل المجموعة تقريبا ممكن تكون إيديتوريال عن ذا قرايت قاتسبي، أو حتى أنت لو بغيتي تلبسين زي فيلم معين. بس المفضل عندي هو البني اللي على اليسار. مع إني مو مره مع البني، بس حبين هذا الفستان مرة، حسيت أنه مع شال فرو بيكون شي ثاني، كأنك طالعة من فيلم.